spot_img
الرئيسيةحفلات ومناسباتمهرجان صندانس يستعين بنجوم دوراته السابقة في لجان التحكيم

مهرجان صندانس يستعين بنجوم دوراته السابقة في لجان التحكيم

post-title
مهرجان صندانس – صورة أرشيفية

القاهرة الإخبارية – محمود ترك

أعلنت إدارة مهرجان صندانس السينمائي، أسماء أعضاء لجنة تحكيم الدورة المقبلة لعام 2024، التي تضم عددًا من المشاهير وخبراء الصناعة، منهم لينا وايث، بطلة المسلسل الكوميدي Master of None، والمخرجتان البارزتان ميرا ناير وديبرا جرانيك، إلى جانب عالمة الفيزياء الفلكية الدكتورة نيا إيمارا.

ويشار في عضوية لجنة تحكيم الدورة الـ40 لمهرجان صندانس السينمائي ديبرا جرانيك، أدريان تومين، ولينا وايث في المسابقة الدرامية الأمريكية، وشين بوريس، ونيكول نيونهام، ورودي فالديز في مسابقة الأفلام الوثائقية الأمريكية، وجينيفر كينت، ميرا ناير، وروي بوكاس لمسابقة السينما الدرامية العالمية، حسبما ذكر موقع screendaily.

أما لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الوثائقية العالمية فتضم ماندي تشانح، مونيكا هيلستروم، وشوناك سين، وتضم لجنة تحكيم مسابقة الأفلام القصيرة كريستينا أوه، داني بودي، وشارلوت ريجان.

وتعليقًا على تشكيل لجنة التحكيم، قال يوجين هيرنانديز، مدير المهرجان: “يشتهر صندانس السينمائي باكتشاف الفنانين الناشئين ذوي الرؤى، لا يمكننا أن نفعل ذلك دون لجنة تحكيم تساعد بشكل مدروس في التعرف على الجيل القادم من رواة القصص المستقلين، ويسعدنا أن نعلن عن الفنانين الموهوبين والمتميزين الذين يشكلون لجنة التحكيم لهذا العام.

وتشمل الأسماء المختارة في لجان تحكيم مهرجان صندانس فنانين سبق أن شاركوا بأفلامهم في الدروات الماضية، وتعليقًا على ذلك قال كيم يوتاني، مدير البرمجة: “إنهم يعرفون معنى تقديم عمل جديد لمجتمع صندانس، ويسعدنا للغاية أن نكون قادرين على الترحيب بهم مرة أخرى في المهرجان للمشاركة”.

يشار إلى أنه تنطلق فعاليات المهرجان في الفترة من 18 إلى 28 يناير الجاري، سيتم الإعلان عن الفائزين بجوائز الأفلام الطويلة بحفل يُقام على مسرح راي في بارك سيتي، الجمعة 26 يناير، مع الإعلان عن الفائزين بلجنة تحكيم الأفلام القصيرة الثلاثاء 23 يناير.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -spot_img

الأكثر شهرة

احدث التعليقات