فردوس عبد الحميد وصفت زوجها بالنذل وشتمت يوسف شاهين.. وإنتقدت داليدا

الأربعاء ٢٥ آذار ٢٠٢٠   18:00إيمان علي – القاهرة – خبريات

فردوس عبد الحميد وصفت زوجها بالنذل وشتمت يوسف شاهين.. وإنتقدت داليدا

الشخصية المثالية الجادة المدافعة عن الحق والأخلاق والخير، ميّزت أغلب أعمال الممثلة المصريةفردوس عبد الحميد​، التي بدأت مشوارها الفني في منتصف السبعينيات، وحصلت على البطولات في الثمانينيات، لكن التسعينيات أيضاً شكلت مجدها الدرامي، وإستمر عطاءها مع أجيال مختلفة، فقدّمت في الأعوام الماضية أدواراً مختلفة، منها “الأسطورة”، مع الفنان المصري محمد رمضان.

الميلاد والبداية
في 25 شباط/ فبراير عام 1947 ولدت فردوس عبد الحميد محمود في الإسكندرية، ووالدها عبد الحميد محمود تاجر أثاث، وهي الأخت الوسطى لشقيقة مهندسة ديكور، وهي الكبرى “ليلى” ومنى الشقيقة الصغرى، وتعترف فردوس عبد الحميد بأنها في مرحلة الطفولة كانت طالبة عادية، ولم تكن لديها طموحات أو إهتمامات معينة بل كانت شخصية بلا ملامح، إلا أن شخصيتها الحقيقية ظهرت بعد إلتحاقها بالمعهد العالي للفنون المسرحية، والذي تخرجت منه عام 1969.

البداية من المسرح وكمال الشيخ قدّمها في أول أفلامها
بدأتفردوس عبد الحميدمشوارها الفني من خلال خشبة المسرح القومي، وبعدها رشحها المخرح كمال الشيخ لتقدم دوراً في فيلم “على من نطلق الرصاص”، مع الفنانة ​سعاد حسني​ في عام 1975، وبعدها بعامين قدّمت مسلسل “الغربة”، وفي عام 1977 حصلت على أول فرصة لها في البطولة المطلقة، من خلال مسلسل “حكاية ميزو”، وشاركها البطولة الممثل سمير غانم وحقّق المسلسل نجاحاً كبيراً، فلقد قدمت خلاله شخصية نفيسة عبد ربه، لكنها في عام 1978 عادت لتحصل على دور صغير في فيلم “البؤساء”، وتوالت أعمالها بعد ذلك لتقدم في السينما أفلاماً، ومنها “الجنة تحت قدميها وحب فوق البركان وتمضي الأيام وطائر على الطريق والحريف والطوق والأسورة وحبيبي أصغر مني وقضية الأستاذة عفت وغنيوة للطير”.

نجاح أكبر في الدراما التلفزيونية وبطولات
في الدراما التلفزيونية، إستطاعتفردوس عبد الحميدأن تحقق نجاحاً أكبر من أعمالها في السينما، وحصلت على العديد من البطولات في أعمال مهمة، ومنها “النوة وزيزينيا، وما زال النيل يجري وأنا وأنت وبابا في المشمش ومذكرات زوج وعصفور النار وليالي الحلمية والعائلة والناس”.

زوجة عبد الناصر و​أم كلثوم
قدّمت شخصية السيدة تحية عبد الناصر، زوجة الرئيس الراحل جمال عبد الناصر في فيلم “ناصر 65″، وذلك في عام 1996، وبعدها في عام 1999 قدمت شخصية أم كلثوم في فيلم “كوكب الشرق”، إلا أن المسلسل لم يحقّق النجاح نفسه، الذي حققه مسلسل “أم كلثوم”، والذي قدمته الممثلة ​صابرين​ في الفترة نفسها، والعملين من إخراج زوجها ​محمد فاضل​.

صراع مع ​ندى بسيوني​ على سميرة موسى
أبدت فردوس عبد الحميد منذ سنوات رغبتها في تقديم شخصية سميرة موسى، العالمة المصرية الشهيرة في عمل، عن سيرتها الذاتية، إلا أن الممثلة ندى بسيوني هي الأخرى قالت إنها ستقدم الشخصية، مما جعلهما يدخلان في صراع ومنافسة، حول من سيقدم العمل، وقالت ندى وقتها إنها بالفعل زارت قبرها وتحدثت لأسرتها، إلا أن العملين لم ير أي منهما النور.

قالت ل​يوسف شاهين​ “طز فيك” وإنتقدت ​داليدا
قالت فردوس عبد الحميد خلال لقائها في أحد البرامج، إن المخرج الراحل يوسف شاهين أرسل لها سيناريو فيلم “اليوم السادس”، لتقدم شخصية صديقة، ولكنه عاد وإتصل بها وقال إنه أعطى الدور للفنانة داليدا، فردت عليه قائلة: “طز فيك”.
وقالت إنها حين شاهدت الفيلمن وجدت أن داليدا غير مقنعة، لأن لديها لكنة فرنسية وبأنها لم تكن مقنعة في تقديم الفلاحة المصرية.

جوائز وتكريمات
حصلتفردوس عبد الحميدعلى التكريمات والجوائز خلال مشوارها الفني، ففي عام 2008 حصلت على قلادة العنقاء الذهبية الدولية من مهرجان العنقاء الذهبية الدولي، وفي تشرين الأول/أكتوبر من العام نفسه، إنضمت إلى لجنة التحكيم في المنبر الذهبي الرابع بقازان.

الغناء
إلى جانب التمثيل، كانتفردوس عبد الحميدتغني في بعض أعمالها، مثل “أنا وأنت وبابا في المشمش”، وفي مسلسل “وقال البحر وليلة القبض على فاطمة”، وغيرها من الأعمال فغنت من كلمات كبار الشعراء، مثل ​أحمد فؤاد نجم​ وسيد حجاب وألحان ​عمار الشريعي​، فيما أعلنت أكثر من مرة أنها تستعد لتقديم ألبوم غنائي.

زيجاتها
تزوّجتفردوس عبد الحميدمرتين، المرة الأولى كانت من الممثل ​نبيل الحلفاوي​، والذي أنجبت منه إبنهما خالدن الذي عمل في ما بعد مخرجاً، وإستمر الزواج بينهما خمس سنوات، ليعلنا الإنفصال بعدها، وتزوجت للمرة الثانية من المخرج محمد فاضل، وأنجبت منه إبنهما أحمد، وقد قدما العديد من الأعمال المشتركة سوياً، وتعرضا وقتها للإنتقاد، لأن فاضل إعتاد أن يعطيها البطولة في أعماله.

وصفت زوجها بالنذل بعد إستبعادها من بطولة فيلم
في فيلم “​حب في الزنزانة​”، الذي قامت ببطولته سعاد حسني و​عادل إمام​، فقد كشف المخرج محمد فاضل بأن فردوس عبد الحميد كانت المرشحة الأولى للعمل أمام ​أحمد زكي​، لكن إنشغالهما بتصوير فيلم وقتها مع المخرج محمد خان، جعله يقرر إسناد البطولة لسعاد حسني وعادل إمام.
وخلال ندوة تكريمه في مهرجان الإسكندرية لدول حوض البحر المتوسط، علقت فردوس عبد الحميد على الأمر، وقالت مازحة “كان نذلاً معي بعد أن استبعدني من بطولة فيلم حب في الزنزانة، وإن كنت لم أغضب فبعد علمي أن الفنانة سعاد حسني، هي التي ستقوم بالبطولة”.

عن admin

شاهد أيضاً

رسالة رومانسية من زوجة وائل جسار له بمناسبة عيد ميلاده: أنت الأمل وعلى الأرض ملك

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراءحرصت ميراي مقدسي، زوجة المطرب وائل جسار، على الاحتفال بمناسبة عيد ميلاده الذى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *